اكتشف افضل انواع السيريلاك للاطفال يسمن 2024

لا شك ان الكثير من الامهات يبحثن باستمرار عن افضل انواع السيريلاك للاطفال يسمن خاصة عند ملاحظة وزن الطفل ضعيف او ترغب في زيادة وزنه من اجل ضمان له صحة جيدة. لكن, هناك مجموعة من الاسئلة التي قد تتبادر الى ذهن اغلبية الامهات حول الموعد الذي يمكن ان اعطي الطفل السيريلاك ؟ و كم مرة اعطي طفلي سيريلاك في اليوم ؟ و ما هي افضل انواع السيريلاك للاطفال ؟ … وما الى ذلك الكثير.

كما قد ينصح الاطباء في بعض الاحيان الامهات بإعطاء الطفل اطعمة صحية تساعده لزيادة وزنه الى جانب الرضاعة للأطفال 6 شهور.

قد يكون اختيار افضل انواع السيريلاك امر صعب للغاية بالنسبة للبعض. خاصة وان الاسواق المحلية والمتاجر الالكترونية تغزو بأشكال وانوع عديدة من السيريلاك للاطفال مما يزيد الامر صعوبة !

لهذا فلا بد ان تختار الام نوع من السيريلاك جيد غني بالعناصر الغذائية المتنوعة التي تضمن تسمين الطفل ضعيف الوزن في شهور عمره الاولى بشكل خاص.

ومن هنا قررنا الان ان نستعرض عليك افضل انواع السيريلاك للاطفال يسمن في مراحل عمره الاولى وحتى بعد عامه الاول. مع اهم النصائح للام في هذه المرحلة.

افضل انواع السيريلاك

هناك عدد كبير من انواع السيريلاك للاطفال في جميع مراحل عمرهم وحتى بعد عمر سنة, و 4 سنوات كذلك. نعم قد يبدو لك الامر عجيب !

لم يقف الامر عند هذا الحد ! بل هناك ايضا انواع سيريلاك يسمن للكبار والصغار  وسيريلاك للكبار. وذلك راجع الى التطور السريع في صناعة المواد الغذائية بأشكال مختلفة خاصة اغذية الاطفال, التي نجدها بكثرة في الاسواق المحلية والمتاجر الالكترونية.

بالنسبة للمواد الغذائية التي يتكون منها السيريلاك فهي كلها مواد طبيعية, والتي تتمثل سيريلاك من القمح, وسيريلاك من الشوفان والحليب, والارز… وغيرها. بحيث يتم طحن هذه الحبوب وخلطها مع بعض البعض. كما قد تضاف عليها في بعض انواع السيريلاك اطعمة متنوعة على سبيل المثال : الفواكه, العسل, التمر, اللبن, الخضروات, الفاكهة الجافة… والمزيد.

كل هذه الانواع السيريلاك تختلف من نوع الى اخر, كل نوع سيريلاك له مميزات و فوائد سيريلاك ينفرد بها عن الاخر. كلها مصنوعة من مواد طبيعية غنية بالفيتامينات والمعادن.

لكن ينبغي الاشارة الى ان افضل نوع سيريلاك للاطفال يكون حسب عمره. مثلا الاطفال الرضع انواع السيريلاك الغنية بالسكريات والعسل, والحليب لا ينصح بإعطائها للطفل الاقل عمره من السنة على الرغم من فوائد السيريلاك في هذه الانواع. لأنها تحتوي على اضافات مثل العسل و السكر والمواد الغذائية الموجودة في الحليب… حيث ان الطفل الرضيع لا يستطيع هضم هذه العناصر او الاضافات حتى يكمل العام الاول من عمره.

هل سيريلاك القمح يزيد الوزن ؟

نعم, يمكن ان يزيد وزن الطفل سيريلاك القمح او الارز بشكل فعال في سنواته الاولى, حيث ان كل من سيريلاك القمح والارز غني بالعناصر الغذائية والفيتامينات المتنوعة التي تسمن الطفل. وذلك عن طريق ادخاله كوجبة واحدة في اليوم في الشهر السادس من عمر الطفل لان في هذه المرحلة العمرية يتمكن الرضيع من ان يدفع الطعام في فمه ويتذوق الاطعمة.. .

من اين يمكنني شراء افضل انواع السيريلاك للاطفال يسمن ؟

يمكن شراء افضل انواع السيريلاك لتسمين الاطفال عبر الانترنت من مواقع التسوق الالكترونية مثل متجر نون مصر والسعودية والامارات, او موقع امازون,  متجر  ممزورلد, وموقع بيبي شوب.. والعديد من مواقع تسوق منتجات الاطفال بكل انواعها.

كما يمكنك الحصول على كوبونات وتخفيضات حصرية من هذه المتاجر. بحيث يمكنك اقتناء افضل انواع السيريلاك للاطفال باقل الاسعار. عبر موقع يونيك كوبون الذي يوفر لك مجموعة كبيرة من كوبونات الخصم والاكواد الترويجية من اشهر العلامات التجارية مثل موقع ممزورلد الذي يوفر لك كود خصم ممزورلد , متجر مذركير الذي يقدم لك كود خصم مذركير… .

 افضل انواع السيريلاك للاطفال يسمن

يعتبر سيريلاك القمح من بين انواع السيريلاك للاطفال الجيدة التي يمكنك استخدمها لزيادة وزن الطفل, نظرا لما يحتوي عليه من عناصر غذائية متنوعة.

سيريلاك الارز يعد خيارا افضل لتغذية الطفل, فهو من افضل السيريلاك للاطفال الذي يسمن, لما يحتوي عليه من سعرات حرارية وبروتينات والدهون المشبعة التي تجعل الطفل يكسب وزن مناسب بشكل طبيعي.

للإشارة لا ينصح بإعطاء الطفل خلال سنوات الاولى من عمره حتى ستة شهور سيريلاك القمح. حتى لا تسبب له اي نوع من انواع الحساسية.

سيريلاك بالقمح والتمر للكبار و والاطفال

افضل انواع السيريلاك للاطفال يسمن

من افضل انواع السيريلاك التي تزيد الوزن للكبار وتسمن الاطفال سيريلاك القمح والتمر لما يحتوي عليه من فوائد سيريلاك. يمكنك ان تجد هذا النوع من السيريلاك في اغلبية المتاجر الالكترونية التي تتخصص في بيع المواد الغذائية الخاصة بالأطفال والكبار.

بطبيعة الحال, لا يمكننا ان نستعرض عليك كل فوائد السيريلاك للأطفال و الكبار لأنها لا تعد ولا تحصى.

لكن سنقتصر على ذكر اهمها  في ما يلي :

  • مكون غدائي متكامل يتناسب مع جميع الاطفال والكبار مصنوع من مواد طبيعية 100%, خالي من اي مواد حافظة والالوان الصناعية.
  • يتميز بطعم لذيذ وهو من الاطعمة المفضلة الى الاطفال والكبار.
  • يساعد بشكل ملحوظ في تسمين الطفل وزيادة وزنه ونمو قدراته الذكية, نفس الشيء بالنسبة للكبار فهو يساعد في زيادة الوزن.
  • سهل وسريع التحضير لا يحتاج الى وقت طويل.

يمكنك شراء المنتج من متجر امازون 

amazon rush brush

السيريلاك مع الحليب للتسمين للرضع

فيما سبق قد تعرفنا معا على انواع السيريلاك للاطفال, و فوئد السيريلاك للاطفال. كما وقد ذكرنا انه يعتبر من المكملات الغذائية الشاملة والمتكاملة المزودة بمجموعة من العناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات التي تساعد الطفل في نمو قداته الذهنية وزيادة وزن الطفل بشكل سريع.

وهناك بعض انواع السيريلاك التي يتم مزجها بالحليب او اللبن مع عناصر غذائية واضافات اخرى مثل الخضروات والفواكه. الا ان هناك ايضا بعض انواع السيريلاك يسمن الاطفال يكون عنصره الاساسي من الحليب او اللبن. مثل سيريلاك القمح والحليب, سيريلاك التمر مع الحليب, وايضا سيريلاك الارز والحليب… والكثير.

هذه الانواع من السيريلاك للأطفال تعتبر من خيارا افضل لتسمين الطفل وزيادة وزنه. بحيث تمده بالطاقة والعناصر الغذائية المهمة مثل الكالسيوم… الذي له دور مهم في نمو الطفل.

كما تجدر الاشارة الى ان هذا الانواع من السيريلاك لا ينصح بإعطائها للطفل الذي يقل عمره عن ثمانية شهور. ومن الافضل ان يتم اعطائها الى الطفل بعد بلوغ عمر الطفل 12 شهرا على الاقل.

amazon rush brush

كم مرة اعطي طفلي سيريلاك في اليوم ؟

عدد وجبات السيريلاك التي تعطيها لطفلك يتم تحديدها حسب سن الطفل. مثلا الطفل الذي يتراوح عمره بين اربعة و ستة شهور يعطى اثنان وجبات سيريلاك. وبالنسبة للطفل الذي يتراوح عمره بين ستة او ثمانية شهور يمكن عطائه ثلاث وجبات يومية… . شرط ان يتم مراعاة الوجبات التي تدعم الطفل مثل الرضاعة الطبيعية او الصناعية الى جانب السيريلاك.